ارتفاع طلبات اعانات البطاله اكثر من المتوقع الأسبوع الماضي

نشرت في 5 مارس, 2015 | على يد stock | wall street

images110

موقع الأسهم

ارتفعت اعداد الأميركيين الذين تقدموا بطلبات جديدة للحصول على إعانات البطالة unemployment  الأسبوع الماضي بمقدار اكثر من المتوقع , خاصة مع تراجع انتاجية الوظائف الغير زراعيه بشكل غير متوقع.

وقد صرحت وزارة العمل Labor Department يوم الخميس ان الطلبات الأولية للحصول على إعانات البطالة قد ارتفعت بمقدار 7،000 لتصل الي 320،000  للأسبوع المنتهي في 28 فبراير  , بينما توقع المحللون والأقتصاديون ان تصل الطلبات الي 294,000.

اما بالنسبه للمتوسط المتحرك لأربعة أسابيع من الطلبات والذي يعتبر مقياسا أفضل لاتجاهات سوق العمل والذي يحد من تقلبات النتائج من اسبوع لأسبوع فقد  ارتفع  بمقدار 10,250 لتصل إلى 304750 .

و بحسب ما جاء في النصف الأخر من تقرير وزارة العمل , ان إنتاجية العامل جاءت أضعف مما كان يعتقد من قبل من أكتوبر وحتى ديسمبر بالأضافه الي ارتفاع تكاليف العمالة بمعدل أسرع.

كما صرحت وزارة التجارة أن الإنتاجية انخفضت بمعدل سنوي قدره 2.2 في المئة في الربع الرابع  وهو معدل يعتبر اضعف من المتوقع , كما ارتفعت تكاليف العمالة بمعدل 4.1 في المئة , وهو ايضا معدل زياده اكثر من المتوقع.

ضعف الإنتاجية وارتفاع تكاليف اليد العاملة قد يعني مشاكل التضخم inflation بالنسبة للاقتصاد , لكن هناك بعض المحللين يقولون ان التغييرات في الربع الرابع هي مؤقتة وليست إشارة إلى وجود مشكله حقيقيه في معدلات التضخم.

اشترك مجاناً في خدمات موقعنا

حول الكاتب

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *