download

احدي شركات الكيميائية تحصل على قرض 157 مليون ريال

نشرت في 3 فبراير, 2016 | على يد moataz Abbas | أخبار الأسهم السعودية

download
موقع الأسهم :-

حصلت شركة أجا للصناعات الدوائية المحدودة والتى تعتبر احدي شركات الكيميائية السعودية على قرضة 157.5 مليون ريال وذلك بعد توقيعها عقد قرض طويل الأجل مع صندوق التنمية الصناعية السعودي علي ان ينتهي استحقاق التمويل في 17 سبتمبر 2027م.

والجدير بالذكر ان اجا هي إحدى الشركات التابعة والمملوكة للشركة الكيميائية السعودية بنسبة 95% ملكية مباشرة و 5% ملكية غير مباشرة من خلال شركتها التابعة الأخرى الشركة الكيميائية للإستثمار التجاري المحدودة.

واعلنت الكيميائية السعودية في بيان لها على الموقع الرسمي للبورصه السعوديه تداول ان الغرض من القرض هو تمويل المصروفات الرأسمالية لمصنع شركة أجا للصناعات الدوائية المحدودة في مدينة حائل وتسديد القرض التجسيري قصير الأجل بالمرابحة الإسلامية من بنك الخليج الدولي والمعلن عنه بتاريخ 15سبتمبر 2015.

وسيكون القرض مضمون برهن كافة الأصول الثابتة لمصنع شركة أجا للصناعات الدوائية المحدودة، وسيسدد على أقساط نصف سنوية تبدأ من 15-10-1441هــ وتنتهي في 15-4-1449هــ.

وعن اهم المعلومات عن مصنع آجا للصناعات الدوائية فهو تم تدشينه في نوفمبر 2015 وفق أحدث معايير صناعة الأدوية العالمية على مساحة 120 ألف متر مربع؛ حيث تقوم شركة (جلات الألمانية) وهي إحدى أكبر وأعرق شركات تجهيز وتصميم مصانع الأدوية بالعالم بأعمال التصميم والإشراف على تنفيذ وتوريد وتركيب خطوط الإنتاج من أوروبا بحيث تكون مطابقة لأعلى معايير صناعة الأدوية في السعودية والمعايير الأوروبية والأميركية وتم اعتماد العديد من خطوط الإنتاج.
ويرجع الهدف من انشاء المصنع هو تصنيع وتوفير الدواء للجميع وفق أعلى المواصفات واشتراطات الجودة في صناعة الدواء وتم بناء المصنع باستخدام أحدث ما توصلت إليه تكنولوجيا البناء في العالم وزود بأحدث الآلات والتقنيات، أما فريق العمل فتم اختياره بدقة من بين ذوي الخبرات والمؤهلات العالميين والمحليين.
.

اشترك مجاناً في خدمات موقعنا

حول الكاتب

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *