Pump jacks are seen in the Midway Sunset oilfield, California, in this April 29, 2013 file photo.  REUTERS/Lucy Nicholson

تتهم إيران ترامب بالتسبب في ارتفاع وشيك لأسعار النفط لتكسر حاجز 100 دولار للبرميل

نشرت في 7 يوليو, 2018 | على يد stock | الاسهم العالمية

Investing.com – قال “حسين كاظم بور أردبيلي” الممثل الإيراني في منظمة الدول المصدرة للنفط “أوبك” أن الإجراءات التي اتخذها الرئيس الأميركي “دونالد ترمب” ضد طهران والتي ستتسبب في تعطيل بعض الإمدادات النفطية ستلعب دورا في زيادة أسعار النفط العالمية بشكل كبير, حيث من الممكن أن يصل سعر البرميل الواحد إلى 100 دولار خلال الفترة القليلة القادمة.

وكان “حسين أردبيلي” قد علق على بعض التغريدات للرئيس “ترمب” والتي أتهم فيها “أوبك” برفع وزيادة أسعار النفط, مشيرا إلى القيود التي فرضتها الولايات المتحدة الأمريكية على صادرات النفط الإيرانية.

وأضاف “أردبيلي” أن ما فعله “دونالد ترامب” سيرفع الأسعار إلى مستويات عالية قد تتجاوز حاجز الـ100 دولار للبرميل الواحد.

وكان الرئيس الأميركي قام بكتابه بعض التغريدات على موقع التواصل الإجتماعي”تويتر” طالب فيها منظمة أوبك بخفض أسعار النفط, وأنهم لا يفعلون شيئاً يذكر للمساعدة, حيث يدفعون الأسعار إلى الزيادة أما الولايات المتحدة فتدافع عن الكثير من حلفائها في “أوبك”.

الجدير بالذكر أنه في وقت سابق قد طالب البيت الأبيض حلفاء أمريكا بخفض وارداتهم من النفط الإيراني تدريجيا حتى يصل إلى الصفر بحلول نوفمبر المقبل.

للمزيد من المعلومات حول توصيات الفوركس قم بزيارة هذا الموقع   واشترك مجاناً

اشترك مجاناً في خدمات موقعنا

حول الكاتب

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *