ارتفاع الدولار مقابل اليورو والجنيه في البنك المركزي الأوروبي وبنك إنجلترا

نشرت في 13 سبتمبر, 2018 | على يد Lilly Lilly | أخبار الأسهم السعودية

rp_rSTHTVKZnqknCMfXXgUo3XqIYiJJob9mURSW1Ji0-2-300x186.jpeg

 

ارتفع الدولار الأمريكي مقابل اليورو والجنيه الإسترليني اليوم الخميس، حيث تطلع المستثمرون إلى القرارات الخاصة بالسياسة التي اتخذها البنك المركزي الأوروبي وبنك إنجلترا في وقت لاحق اليوم.

انخفض اليورو بنسبة 0.1 ٪ ليصل إلى 1.1620، في حين تراجع الجنيه الإسترليني بشكل متواضع إلى 1.3040 بحلول الساعة 3:50 صباحا بالتوقيت الشرقي (08: 50 بتوقيت جرينتش).

ومن المؤكد أن البنك المركزي الأوروبي سيبقي على السياسة دون تغيير، حيث يقوم بتغييرات بسيطة في توجيهاته للحفاظ على المسار الصحيح لإنهاء مشتريات السندات هذا العام ورفع أسعار الفائدة في الخريف المقبل.

كما أنه من المتوقع أيضا أن يتمهل بنك إنجلترا قليلا بعد رفع أسعار الفائدة الشهر الماضي مع توقعات السوق رفع آخر بسعر الفائدة والذي لن يتحقق يتحقق سوى في النصف الثاني من العام المقبل.

ربما جذب اجتماع السياسة النقدية من قبل البنك المركزي التركي المزيد من الاهتمام، والذي من المتوقع أن يرفع أسعار الفائدة لدعم الليرة المنخفضة.

حيث بلغت قيمة الليرة 6.3700 مقابل الدولار، بزيادة حوالي 0.5٪. ولقد انخفضت إلى مستوى قياسي حين بلغت 7.2400 في منتصف أغسطس.

في هذه الأثناء، ومقابل سلة العملات، ارتفع الدولار بنسبة 0.1٪ ليصل إلى 94.91 قبل صدور بيانات مؤشر أسعار المستهلك الأمريكي في وقت لاحق اليوم الخميس.

تأتي بيانات مؤشر أسعار المستهلكين بعد أن أطاحت بيانات أسعار الجملة الأمريكية المرنة بهذا الوضع لتسريع وتيرة تشديد السياسة من جانب الاحتياطي الفيدرالي.

من المتوقع إلى حد كبير أن يرفع البنك المركزي الأمريكي أسعار الفائدة القياسية في اجتماعه في سبتمبر، لكن تضاءلت احتمالات تحرك آخر في ديسمبر في الأيام الأخيرة.

من ناحية أخرى، ظل المستثمرون يركزون على الخلاف التجاري بين الولايات المتحدة والصين عقب أنباء بأن إدارة ترامب قد دعت المسئولين الصينيين إلى استئناف محادثات التجارة، مما أثار الآمال في التوصل إلى اتفاق يخفف نزاع التعريفات المرير بين أكبر اقتصادين في العالم.

ارتفع اليوان الصيني بنسبة 0.2٪ ليصل إلى 6.8481 مقابل الدولار، متراجعا من أدنى مستوى له خلال أسبوعين ونصف عند 6.8801 يوم أمس.

وارتفع الدولار الأسترالي، الذي ينظر إليه على أنه وكيل للنمو العالمي بسبب التعرض التجاري الكبير للصين، بنسبة 0.3٪ ليكون عند 0.7190.

 

المصدر  Sa.investing

اشترك مجاناً في خدمات موقعنا

حول الكاتب

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *