ارتفاع اليورو بالسوق الأوروبية

نشرت في 11 أكتوبر, 2018 | على يد meriam alaa | أخبار الأسهم السعودية

Perfect for illustrating e.g. wealth, lottery prizes or banking crises. What is your dream?

ارتفع اليورو بالسوق الأوروبية يوم الخميس مقابل سلة من العملات العالمية ، ليوسع مكاسبه لليوم الثاني على التوالي مقابل الدولار الأمريكي ، مسجلا أعلى مستوى فى أسبوع ، مع هبوط العملة الأمريكية مقابل معظم العملات الرئيسية والثانوية ، مع عزوف المستثمرين عن المخاطرة وسط عمليات البيع المفتوحة التي تسيطر على أسواق الأسهم العالمية ، يأتي هذا قبيل صدور محضر الاجتماع الأخير للبنك المركزي الأوروبي ، والذي قد يوفر أدلة جديدة حول مستقبل السياسة النقدية فى منطقة اليورو.

ارتفع اليورو مقابل الدولار بحوالي 0.3% حتى الساعة 07:30 جرينتش ،ليتداول عند 1.1550$ ، وسعر افتتاح تعاملات اليوم عند 1.1518$ ،وسجل الأعلى عند 1.1572$ ، والأدنى عند 1.1518$.

أنهي اليورو تعاملات الأمس مرتفعا بنسبة 0.2% مقابل الدولار ، فى أول مكسب خلال ثلاثة أيام ، ضمن عمليات التعافي من أدنى مستوى فى سبعة أسابيع 1.1432$ ، وفى ظل تراجع مستويات العملة الأمريكية.

تراجع مؤشر الدولار بنحو 0.4% ، مواصلا خسائره لليوم الثالث على التوالي ، مسجلا أدنى مستوى فى أكثر من أسبوع 94.84 نقطة ، عاكسا استمرار هبوط العملة الأمريكية مقابل معظم العملات الرئيسية والثانوية.

يأتي هبوط العملة الأمريكية بعد انتقاد جديد من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لسياسة الاحتياطي الاتحادي ورفع أسعار الفائدة ، وبعد نزول عوائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل عشر سنوات من أعلى مستوياتها فى سبع سنوات ، بالتزامن مع عزوف المستثمرين عن المخاطرة وسط عمليات البيع المفتوحة التي تسيطر على أسواق الأسهم العالمية فى الوقت الحالي.

من ناحية أخرى قال ميشيل بارنييه مفاوض الاتحاد الأوروبي حيال الانفصال البريطاني يوم الأربعاء إن الاتحاد الأوروبي وبريطانيا اتفقا على جزء كبير من صفقة الانفصال النهائية قبل قمة زعماء الاتحاد الأوروبي الأسبوع المقبل.

ويتبع المستثمرين عن كثب تطورات الأوضاع فى إيطاليا حيال المضي قدما فى تحدي المفوضية الأوروبية وإقرار عجز ميزانية عام 2019 عند 2.4% من الناتج المحلي الإجمالي ، وقال وزير الاقتصاد الإيطالي جيوفاني تريا أن الحكومة ستفعل كل ما فى وسعها لاستعادة ثقة الأسواق المالية.

يترقب المستثمرين فى وقت لاحق اليوم صدور محضر الاجتماع الأخير للبنك المركزي الأوروبي ، والذي عقد يوم 13 أيلول/سبتمبر الماضي ، يصدر المحضر بحلول الساعة 11:30 جرينتش ، ومن المنتظر أن يتضمن أدلة جديدة حول مستقبل السياسة النقدية فى منطقة اليورو.

المصدر fxnewstoday

اشترك مجاناً في خدمات موقعنا

حول الكاتب

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *