التعاون بين شركات بريطانية متخصصة في مجال الصحة الرقمية و الجهات الحكومية السعودية

نشرت في 11 أكتوبر, 2018 | على يد meriam alaa | أخبار الأسهم السعودية

1024

 

الرياض ـ مباشر: نقلت صحيفة محلية اليوم الخميس، أن 5 شركات بريطانية متخصصة في مجال الصحة الرقمية والإلكترونية، تبحث مع الجهات الحكومية السعودية، سبل التعاون لتقديم الخدمات للمستشفيات والعيادات التخصصية والمدن الطبية.

وقال السفير البريطاني في الرياض، سيمون كوليس لصحيفة “الاقتصادية” إن زيارة الشركات تأتي ضمن إطار برنامج مجلس الشراكة الاستراتيجي الذي تم الاتفاق عليه بين البلدين، كما يعد ضمن خطط “رؤية المملكة 2030” لرقمنة القطاعات ولا سيما الرعاية الصحية.

وأوضح كوليس، أن الشركات الخمس لديها الخبرة الطويلة في القطاع الصحي الرقمي داخل بريطانيا وخارجها وهي شركات Poximie , Elsevier, Ideal, T.p.p, Biotronics.

وأشار إلى أن حكومة بلاده عينت السير مايكل ريتشادر، مفوضا لقيادة كل ما من شأنه تطوير العلاقات الصحية بين الرياض ولندن، وتسهيل مهمة الشركات البريطانية التي ترغب في الاستثمار في السوق السعودية.

كما أوضح أنه سيتم فتح مجال الاستثمار في المجال الصحي للشركات البريطانية التي تتلاءم مع متطلبات السوق السعودية ونشاطه.

ورجح السفير البريطاني ارتفاع معدل التبادل التجاري بين الرياض ولندن بنهاية العام الجاري 2018 في ظل المعطيات الاقتصادية والمشاريع التجارية التي تتضمنها الخطط السعودية حاليا.

وأشار إلى أن التبادل التجاري بين البلدين خلال العام الماضي 2017 يقدر بـ 9 مليارات جنيه استرليني، مرجحا أن يشكل الاستثمار في القطاع الصحي أرقام جديدة خلال الفترة المقبلة.

وقال وزير الصحة السعودي، توفيق الربيعة، خلال مؤتمر الصحة الرقمية الدولي، بالرياض أمس الأربعاء، إنه سيتم توفير التأمين الصحي الوطني وهو جزء كبير من هذه المنظومة للإرتقاء بالخدمات الصحية وتقديمها بشكل أفضل، في المستقبل القريب.

المصدر mubasher.

اشترك مجاناً في خدمات موقعنا

حول الكاتب

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *