الدولار ينخفض على نطاق واسع مع تسارع وتيرة عمليات البيع العالمية

نشرت في 11 أكتوبر, 2018 | على يد Lilly Lilly | أخبار الأسهم السعودية

rp_YVJU6GW6njwqTuniKAbQcTBypzeUr5FfGq1lcFnv-1-300x170-1.jpeg

 

تراجع الدولار مقابل سلة من العملات يوم الخميس، حيث اكتسبت عمليات بيع عالمية في الأسهم والسندات قوة دافعة، مدفوعة بالقلق من تأثير ارتفاع أسعار الفائدة.

انخفض مؤشر الدولار الأمريكي، الذي يقيس قوة الدولار مقابل سلة من ست عملات رئيسية، بنسبة 0.16٪ ليصل إلى 95.07 بحلول الساعة 03:53 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (07:53 صباحًا بتوقيت جرينتش)، بعد انخفاضه إلى 94.88 ليلة أمس.

تراجعت أسواق الأسهم في جميع أنحاء أوروبا في أعقاب الخسائر الليلية الحادة في آسيا وأكبر انخفاض للأسهم الأمريكية في أكثر من ثمانية أشهر يوم الأربعاء حيث عزز ارتفاع عوائد سندات الخزانة الأمريكية النفور من الأصول الخطرة.

بلغ العائد على سندات الخزانة الأمريكية لمدة 10 سنوات أعلى مستوى في سبع سنوات ونصف في وقت سابق من هذا الأسبوع وسط توقعات برفع أسعار الفائدة من بنك الاحتياطي الفيدرالي بشكل أسرع من المتوقع حيث لا تزال التوقعات بالنسبة للاقتصاد الأمريكي قوية.

دفع الهبوط الحاد في وول ستريت الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى انتقاد البنك المركزي الأمريكي مرة أخرى يوم الأربعاء، واصفًا بنك الاحتياطي الفيدرالي بأنه “مجنون” لخططه الرامية إلى مواصلة رفع أسعار الفائدة تدريجيًا في الأشهر المقبلة.

ثبت العائد على سندات الخزانة لمدة 10 سنوات يوم الخميس وسط تزايد النفور.

استقر الدولار مقابل الين كملاذ آمن، مع تداول الدولار مقابل الين عند 112.28، ليتعافى بعد انخفاضه إلى أدنى مستوى له في ثلاثة أسابيع عند 111.98 ليلة أمس.

تعزز الين هذا الأسبوع بعد أن خفض صندوق النقد الدولي توقعاته للنمو العالمي، محذرًا من أن الصراعات التجارية بدأت تؤثر بشكل كبير على الاقتصاد العالمي.

ارتفع اليورو مقابل الدولار، مع ارتفاع تداول اليورو مقابل الدولار بنسبة 0.24 ٪ ليسجل 1.1549.

كانت مكاسب اليورو محدودة وسط خلاف مستمر بين الحكومة الإيطالية في إيطاليا وبروكسل حول خطط ميزانية البلاد.

لم يطرأ تغير يذكر على الجنيه الاسترليني لهذا اليوم، مع تداول الجنيه الاسترليني مقابل الدولار عند 1.3188 مع استمرار التكهنات حول ما إذا كانت بريطانيا ستؤمن صفقة قبل خروجها من الاتحاد الأوروبي.

المصدر. Investing

اشترك مجاناً في خدمات موقعنا

حول الكاتب

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *