i سعر الدولار الأمريكي يتراجع مقابل الين | الاسهم

سعر الدولار الأمريكي يتراجع مقابل الين

نشرت في 11 أكتوبر, 2018 | على يد stock | أخبار الأسهم السعودية

تراجع سعر الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني خلال تداولاته يوم أمس الأربعاء متزامنا مع تنامى المخاوف في سوق العملات الأجنبية حيث تتزايد التوترات التجارية المختلفة بجميع أنحاء العالم وعلى رأسهم المخاوف من الحرب التجارية المحتملة بين كلا من الولايات المتحدة والصين بشأن التعريفة الجمركية الجديدة .

ومن الأسباب الرئيسية لتراجع زوج الدولار ين بهذا الشكل إقبال المستثمرين على بيع الدولار الأمريكي الأمر الذي ساعد وبقوة على الهبوط العنيف الذي تعرض له زوج الدولار ين مؤخرا ليتمكن من كسر مستويات الدعم 113 بسهولة ليتداول الآن عند مستويات 112.12 .

ومن المتوقع أن يواصل الهبوط خلال الفترة المقبلة مستهدفا لمستويات الدعم التالية 112.00 حيث أن المستوى النفسي المنتظر قد يؤثر على الزوج ليعود مرة أخرى للإرتفاع نسبيا .

وبمجرد أن يصل الزوج إلى مستويات الدعم النفسية 112.00 قد يحاول العودة مرة أخرى للإرتفاع خاصة وأن التوترات التجارية الحالية من شأنها التأثير وبقوة على أداء الدولار الأمريكي في مقابل سلة العملات , الأمر الذي قد يعرض زوج الدولار ين لمزيد من التقلبات السعرية .

يذكر أن الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين قد بدأت بالفعل حيث أن كلا الدولتين فرضتا رسوم جمركية على الواردات من شأنها التأثير على أداء العملات بشكل كبير خلال الفترة المقبلة .

المصدر:MASARFX

اشترك مجاناً في خدمات موقعنا

حول الكاتب

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *