الدولار الأمريكي يرتفع مع انخفاض الإسترليني

نشرت في 23 أكتوبر, 2018 | على يد Lilly Lilly | أخبار الأسهم السعودية

USNFAVzAT7NvUprxbiMGfQ3XL6j1eianz5rCeqXe

ارتفع الدولار الأمريكي من أدنى مستوى له في وقت سابق حيث انخفض الجنيه الاسترليني بعد التقارير التي تفيد بأن الحزب الديمقراطي الوحدوي لأيرلندا الشمالية سيدعم تعديلًا سيوقف خطة دعم الحدود الإيرلندية.

إن التعديل المقترح من مجموعة من النواب المؤيدين لـ “بريكست” من داخل حزب المحافظين الحاكم بزعامة تيريزا ماي قد يجعل اقتراح الاتحاد الاوروبي بدعم الحدود الأيرلندية غير قانوني بشكل فعال.

ارتفع مؤشر الدولار الأمريكي، الذي يتتبع العملة الأمريكية مقابل سلة العملات الأخرى، بنسبة 0.33٪ ليصل إلى 95.76 اعتبارًا من الساعة 11:59 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (15:59 بتوقيت غرينيتش). وفي الوقت نفسه انخفض تداول الجنيه الإسترليني مقابل الدولار بنسبة 0.80 ٪ ليسجل أدنى مستوى في أسبوعين عند 1.2975.

ارتفع الدولار مقابل الين، مع ارتفاع تداول الدولار مقابل الين بنسبة 0.21 ٪ ليسجل 112.78.

انخفض اليورو أيضًا، بعد أن قال نائب رئيس الوزراء الإيطالي لويجي دي مايو إنه إذا رفضت اللجنة خطاب إيطاليا بشأن عجز ميزانيتها، فستظل هناك أسابيع لمناقشة الميزانية معها.

لا يزال المستثمرون يشعرون بالحذر، بسبب الخلاف بين حكومة إيطاليا والاتحاد الأوروبي بشأن مشروع ميزانية روما لعام 2019، والذي رفضته المفوضية الأوروبية باعتباره انتهاكًا لقوانين الاتحاد الأوروبي.

خفضت وكالة التصنيف “موديز” التصنيف الائتماني لإيطاليا يوم الجمعة لكنها حافظت على تصنيف مستقر.

انخفض تداول اليورو مقابل الدولار بنسبة 0.41 ٪ ليسجل 1.1466.

كان الدولار الأسترالي أقل مع تراجع الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي بنسبة 0.46٪ ليصل إلى 0.7085 بينما انخفض تداول الدولار النيوزلندي مقابل الدولار الأمريكي بنسبة 0.68٪ ليصل إلى 0.6548.

المصدر Investing

اشترك مجاناً في خدمات موقعنا

حول الكاتب

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *