تراجع الدولار الإسترالى بعد إصدار بيانات الناتج المحلي الإجمالى

نشرت في 5 ديسمبر, 2018 | على يد engy mohamed | أخبار الأسهم السعودية

175

 

في صباح يوم  الأربعاء صدرت نتائج الناتج الإجمالي المحلي الخاص بأستراليا وكان أقل من المتوقع وهذا خلال الثلاث أشهر الأخيرة حتى شهر سبتمبر الماضي مما أثر بالسلب على الدولار الاسترالي والذي أدى إلى حدوث تراجع في الزوج إلى ما يزيد عن 50 نقطة.

 

وقد إرتفع الناتج الإجمالي المحلي بنسبة 0.3 في المائة عن الربع الثاني وذلك حسبما ذكر مكتب الإحصاءات خلال اليوم الأربعاء حيث كان المحللون يتوقعون إرتفاع الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 0.6 في المائة خلال يوم الثلاثاء , فى نفس الوقت الذي أبقى فيه بنك الإحتياطي الإسترالى معدلات الفائدة دون تغيير للشهر الثامن والعشرين على التوالى لتظل عند مستويات 1.5 في المائة حتى اللحظة .

وقد تراجع زوج الإسترالى دولار بمسبة 0.7 في المائة خلال تداولات اليوم الصياحية وصولا لمستويات الدعم 0.7290 , ومن المتوقع أن يستمر في الهبوط خلال تداولات المدى القريب مستهدفا لمستويات الدعم التالية 0.7270 .

ومن جانب آخر فقد تراجعت أسعار اليوان الصيني وذلك بعد أن سجل مؤشر مديري المشتريات في الصين الخاص بشهر نوفمبر الماضى أعلى مستوى له خلال خمس سنوات كاملة وصولا لمعدلات 53.8 لتصدر النتيجة أعلى كثيرا من المتوقع وبفارق كبير حيث كانت النتيجة المتوقعة 50.8 , حيث كان آخر تداول لليوان الصيني عند أسعار 6.8679 محققا إرتفاع بنسبة 0.4 في المائة .

المصدر: masarfx

اشترك مجاناً في خدمات موقعنا

حول الكاتب

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *