إنخفاض العقود الآجلة لأسعار الذهب

نشرت في 5 ديسمبر, 2018 | على يد engy mohamed | أخبار الأسهم السعودية

 

Screen-Shot-2018-04-10-at-2.00.47-PM-e1523394109413

العقود الآجلة لأسعار الذهب قد تعرضت إلى الإنخفاض خلال الجلسة الآسيوية حيث شهدت الجلسة الثانية ارتداد من الأعلى وهذا منذ 13 تموز/ يوليو الماضي، وهذا حدث وسط ارتفاع مؤشر الدولار الأمريكي للجلسة الثانية من الأدنى منذ 22 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي وهذا وفقاً لوجود العلاقة العكسية بينهما، هذا بالإضافة إلى وجود شح في البيانات الإقتصادية اليوم من قبيل الاقتصاد الأمريكي والذي يُعد من أكبر إقتصاد العالم بسبب العطلة الرسمية التي فرضها الرئيس الأمريكي ترامب في أمريكا حداداً لتكريم الرئيس الأمريكي الأسبق جورج أتش. دبليو.

 

في تمام الساعة 04:59 صباحاً بتوقيت جرينتش تراجعت العقود الآجلة لأسعار الذهب تسليم 15 شباط/فبراير المقبل 0.53% لتتداول حالياً عند 1,240.00$ للأونصة موضحة توالي ارتدادها من الأعلى لها في خمسة أشهر مقارنة مع الافتتاحية عند 1,246.60$ للأونصة، وسط ارتفع مؤشر الدولار الأمريكي 0.16% إلى مستويات 97.12 موضحة توالي ارتداده من الأدنى له في أسبوعين مقارنة بالافتتاحية عند 96.97.

 

هذا وقد ساهم ارتفع سندات الخزانة الأمريكية ذات أمد ثلاثة أعوام على نظيرتها ذات أمد خمسة أعوام يوم أمس الثلاثاء وسط تراجع عائدات الخزانة ذات الأمد الطويل والتي تنذر بحالة من الركود الاقتصادي لاحقاً بالتزامن مع قلق المستثمرين حيال ضبابية تفاصيل الاتفاقية التجارية التي تم إبرامها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ونظيره الرئيس الصيني شي جينبينج مؤخراً، في تحويل السيولة إلى الملاذات الآمنه.

 

ما ألقى بظلاله تباعاً على أداء مؤشرات الأسهم العالمية التي شهدت تراجعات، ودعم بشكل ملحوظ أمس الثلاثاء أداء العقود الآجلة لأسعار الذهب التي ارتفعت للأعلى لها في خمسة أشهر قبل أن تنخفض اليوم لأول مرة في ثلاثة جلسات مع توجه المستثمرين من جديد للدولار الأمريكي كملاذ آمن في ظلال تسعير الأسواق لمضي صانعي السياسة النقدية لدى بنك الاحتياطي الفيدرالي في تشديد السياسة النقدية ورفع الفائدة.

 

بخلاف ذلك، نود الإشارة لكون شهادة محافظ بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول أمام اللجنة الاقتصادية المشتركة للكونجرس التي كان من المقرر أن نشهدها في وقت لاحق اليوم حيال التوقعات الاقتصادية، تم تأجيلها وذلك نظراً لإقرار الرئيس الأمريكي الخامس والأربعين ترامب اليوم الخامس من كانون الأول/ديسمبر من هذا العام عطلة رسمية في الولايات المتحدة حداداً لتكريم الرئيس الأمريكي الأسبق جورش أتش. دبليو.

 

ومن المرتقب أن نشهد حديث أخر لباول مع نهاية هذا الأسبوع عن أمريكا الريفية والاقتصاد في الحدث السنوي لمجلس مساعدة الإسكان في واشنطون، وذلك قبل الكشف عن بيانات سوق العمل الأمريكي للشهر الماضي والتي قد تعكس استقرار معدلات البطالة عند 3.7% للشهر الثالث على التوالي وتسارع نمو مؤشر متوسط الدخل في الساعة، بينما قد تعكس قراءة التغير في وظائف القطاعات عدا الزراعية تباطؤ وتيرة خلق الوظائف.

المصدر: fxnewstoday

اشترك مجاناً في خدمات موقعنا

حول الكاتب

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *