المملكة وفرنسا تبحثان سبل التعاون وتعزيز العلاقات في قطاع النقل

نشرت في 5 ديسمبر, 2018 | على يد engy mohamed | أخبار الأسهم السعودية

B66335D5-6B7A-47D5-B1AF-765DB061F1D3

استقبل معالي وزير النقل الدكتور نبيل بن محمد العامودي في مكتبه بالوزارة مع سفير جمهورية فرنسا لدى المملكة فرانسوا غوييت وكذلك الوفد المرافق له وفي خلال هذا الاستقبال تم تبادل ما هي أوجه التعاون في  ما يخص مجال النقل المشترك بين السعودية وجمهورية فرنسا من المعروف أن فرنسا لديها واحدة من أكثف شبكات الطرق وأكثرها كفاءة في العالم، إضافة إلى خطوط السكك الحديدية.

واستعرض الجانبان الفرص الاستثمارية في المملكة ذات الصلة بقطاعات النقل المختلفة، والفرص المتاحة أمام الشركات الفرنسية للاستثمار في المملكة والإسهام في المشاريع الاقتصادية، إذ تستهدف الوزارة جذب استثمارات بـ 70 مليار ريال بحلول عام 2020.

وأكد العامودي حرص وزارة النقل – في ظل الدعم غير المحدود الذي تجده من القيادة الرشيدة – على نقل الخبرات والتجارب العالمية، لا سيما المتعلقة بالنقل العام كالسكك الحديدية والمترو وتطبيق إدارة الازدحام والتحكم في جودة الهواء، والحد من سرعة الحركة المرورية وتحسين مستوى السلامة المرورية، وإدارة وتشغيل المطارات.

من جانبه، أبدى السفير الفرنسي استعداد بلاده لتقديم وتبادل الخبرات مع المملكة في ظل أهداف رؤية المملكة 2030 في جميع المجالات خاصة النقل، مشيرا إلى أهمية العلاقات الثنائية بين البلدين، مؤكدا أن المملكة تعد واحدة من أهم شركائها الاستراتيجيين.

المصدر: gulf365

اشترك مجاناً في خدمات موقعنا

حول الكاتب

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *