طرق استرجاع الاموال من شركات الفوركس ، تعرف كيف تقدم شكوى بنفسك او من خلال محام

نشرت في 26 ديسمبر, 2018 | على يد stock | نصائح هامة

محكمة الفوركس

تعقب الحوالات البنكية حول العالم لاسترجاع الاموال 

التحويلات المالية في العالم تتعرض لرقابات مشددة بحكم وجود قوانين عدة تحدد قوة التعاملات البنكية حول العالم وتعرضها لمسائلات قضائية متعددة من خلال محام استرجاع اموال مختص او مخول للبت وتقديم شكوى ضد اي شركة فوركس نصابة او شركة مراقبة ( في جزء من الاحيان )  او اي شركة مالية تتعامل في هذه القضايا ، تتطلب فيها جميع الجهات تقديم اثباتات حقيقية  لمختلف المعاملات المالية ، بنائاً على هذه المعاملات يتم تحديد اوامر استرجاع الاموال ، الامر يتطلب معرفة طلب الملفات والاوامر البنكية المناسبة ، هذا الاسلوب الذي تنزعج منه العديد من الشركات بدعوى ان معاملاتها قانونية ، فحتى شركات الفوركس النصابة ايضاً  تتبنى هذا الاسلوب ، لكن الوقائع دائماً اقوى .

الشكوى ضد الشركات النصابة ليست بالامر العسير ، لكن الاهم من الشكوى نفسها هي المواد التي بحوزة المتداول في كل ما يتعلق بالشكوى ، فتعقب الحوالات البنكية هو امر اساسي ، يستطيع المتداول طلب هذه الاوامر من البنك الذي يستخدمه ايضاً ، و حتى تحويل القضية لشكاوي الاموال العالمية .

 

تتوسع ايضاً دائرة شركات الوساطة العاملة في أسواق الأسهم المحلية والعالمية وأسواق الفوركس ، وهي شركات تعتاش من خلال افتتاح صفقات وكسب عمولات التداول بصورة غير شفافة للأسف في الكثير من الأحيان، قد يستطيع المتداول استرجاع الاموال بصورة طبيعية ،لكن اذا كانت الشركة غير مراقبة قد تكون هناك لحظات غير سارة بانتظارك . وهذا النوع من الشركات هو اكثر الشركات التي يشتكي عليها المتداولين، وفعلاً خلال عام 2020 تم اغلاق وتجميد اموال العشرات من شركات الفوركس النصابة .شكاوي
 اضغط هنا لتقديم شكوى

خاصة الشركات التي تتمتع بنظام تسويقي متشدد حيث تجدها في كل مكان ، حيث تعرض معاملات في مختلف البورصات دون أي عمولات خارجة عن نطاق فارق البيع والشراء ، حيث يتم افتتاح صفقات ب مليون دولار مقابل عمولات لا تذكر ، مما يثير الكثير من الشك ان هذه الشركات لا تقوم بافتتاح هذه الصفقات بصورة فعلية مما يعرض المتداول لخسائر فادحة خاصة اذا قامت الوسيط بترك المتداول  يصارع حركات السوق دون أي توجيه او تحديد اتجاه وبالتالي قد تضيع عليه الفرص وقد يخسر كل رصيده . وهي ما يطلق عليها جمهور المتداولين في العالم شركات فوركس نصابة ايضاً .

كيف تشتكي على شركات التداول 

لحسن الحظ الرقابات في الانترنت متوفرة في كل المجالات ، من خلال معرفة ارقام السيرفيرات وعناوين ال ip  الخاصة بالمواقع ، بالإضافة لارقام الشركات ، مما يمنح التوجه لمقاضاتها جنائياً من خلال شركات محلية في نفس دولة الشركة ، وغالبية هذه الشركات تعمل تحت اطار بريطاني ، أي انها خاضعة للقوانين البريطانية مما يسمح في مراجعتها قضائياً و استرجاع الاموال منها .

 

بالوقت نفسه تتوفر تقنيات تمكن من استرجاع الأموال حتى لو مر عليها اكثر من سنة من خلال خاصيتان متداولتان في العالم وهي خاصية ال CHARGE BACK  وخاصية ال RE CALL ، هذه الخاصية تمنح المتداول امكانية استرجاع الاموال قبيل الشكوى ، وهي عملياً شكوى بنكية بين بنك وبنك اخر.

استرجاع الاموال من خلال التشارج باك و الريكول 

من المعروف عند افتتاحك لحساب التداول في أي شركة وساطة لديها برنامج خاص بالمتاجرة هناك رقم حساب خاص بكل عميل وعميل ، وهذا الحساب يحمل سجلات المعاملات المالية سواء إيداع او سحب او افتتاح واغلاق صفقات التداول ، وهذه طريقة لاثبات فيما لو تم افتتاح صفقات حقيقية في السوق او ان الصفقات وهمية ، فبالامكان تقديم شكوى أولية لشركة الائتمان سواء ماستر كارد او فيزا او اميريكان اكسبريس ( اسرع بطاقة لاستعادة الأموال ) .

ويتم تقديم طلب تشارج باك  والريكول ، ويتم اعتبار الصفقات وهمية بصورة أولية او اعتبار ان هناك صفقات وهمية لم يتم افتتاحها ، مما  تضطر شركة الوساطة لتجنب المواجهة او تحويل الأموال ، او من خلال طلب سجلات هاتفية خاصة بالزبون ، حيث يتم طلب 5 مكالمات مع الزبون تم فيها الشرح عن التداول ومن ثم يتم مراجعة هذه الكلمات خاصة اذا كان هناك حث للزبون على الافتتاح او افتتاح صفقات خارجة عن جهاز الزبون.

التشارج باك هو اداة معروفة ومتداولة في عالم الانترنت والحياة اليومية ايضاً ، فهو امر استرجاع اموال تقليدي سواء من شركات الفوركس او حتى من شركات اخرى عادية ، او مواقع انترنت على الشبكة .

خاصية الريكول ، هي تتعلق بالمعاملات البنكية التي بنهاية المطاف تصل لحساب الشركة من خلال عدة وسطاء ، ويتم ايضاً التوجع لكافة البنوك من خلال اثبات عدم احقية التحويلات  ، من خلال توثيق عمليات التحويل التي يتم طلب سجلاتها من شركة الوساطة نفسها ، وبالتالي يتم امر استرجاع الاموال بواسطة هذه الخاصية .

الريكول هو امر بنكي عالمي مشهور ، هو مصطلح لا يشمل عالم البنوك وحسب ، انما يشمل قطاعات واسعة في عالم الامال والاستثمار بصورة عامة ، من خلاله يتم استرجاع الاموال بصورة رقمية بنكية مباشرة للزبون الذي قام بالتحويل .  وهي خاصية تتضمن الشكوى ضد شركة الفوركس – في هذه الحالة – لكن الشكوى من خلال الريكول قد تكون دون محام ايضاً ، فهناك العديد من العملاء قاموا بعمليات استرجاع اموال دون الشكوى الرسمية ضد شركة التداول بالفوركس .

محاربة نصب شركات الفوركس ، تتم بعدة طرق ، وهناك العديد من الضغوطات القانونية التي من شائنها تشكل وسيلة ضغط على اي شركة في العالم ، سواء بصورة محلية او من خلال المعاملات الدولية ، فهناك العديد من شركات الفوركس تم مقاضاتها واغلاق مكاتبها ومواقعها قضائياً وهو ضمن الحرب على نصب شركات الفوركس في جميع انحاء العالم .

 

تعرف على اهم مكاتب المحاماة العاملة في الجنئايات الاستثمارية في  المملكة المتحدة ، من خلالها بامكانك التواصل والحصول على اهم المعلومات عن حساب التداول الخاص بك ، محام الفوركس يزود بمعلومات قد تفوتك من خلال اظهار تقنيات قانونية تقليدية ، قد تستطيع انت ايضاً كمتداول او كمواطن عادي من عدم استخدام محام فوركس ، لكن الامر قد ياخذ منك العديد من الاوقات سواء في فهم الاستفسارات او المراجاعات اللغوية وترجمة الملفات قبل عملية استرجاع الاموال من شركات الفوركس.

قدم شكوى  ضد شركة الفوركس

توجه الان لمكتب متعدد المجالات القضائية في المملكة المتحدة  ، بامكانك التواصل هاتفياً او التوجه بصورة مباشرة لمكاتبهم .

او التواصل باللغة العربية على قسم الشرق الاوسط (اضغط هنا )

قبل ان تتقدم للشكوى ، يجب عليك تجهيز التفاصيل الكاملة عن القضية ، بالاضافة للملفات ، فاي معلومة بسيطة بالامكان استخدامها بصورة قوية ضد شركات الفوركس ، والتلويح بها قبيل المحاكمة حتى .

اشترك مجاناً في خدمات موقعنا

حول الكاتب

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *