الايجابية تسيطر على عائدات سندات الخزانة الأمريكية

نشرت في 27 ديسمبر, 2018 | على يد engy mohamed | أخبار الأسهم السعودية

resize

عائدات سندات الخزانة الأمريكية قد واجهت المزيد من الايجابية اثناء التداول، حيث ارتفعت بصورة ملاحظ فيها مما تسبب في  ايجابية الدولار الأمريكي خلال الفترة الحالية مما شجع المستثمرين في البيع على المكشوف بهدف حصد الارباح بالاضافة الى تقليص المراكز الهبوطية.

وقد أغلقت سندات الخزانة الأمريكية لمدة 10 سنوات بالإضافة إلى سندات الخازنة الأمريكية لمدة 30 عاما على مزيد من التراجع بالفترة الحالية الأمر الذي أدى إلى ظهور طفرة في أسعار الأسهم الأمريكية دفعت المستثمرين إلى الخروج من أصول الملاذ الآمن , الأمر الذي يشير لترقب بمزيد من الإرتفاع خلال الفترة المقبلة .

وقد تداول العائد على الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات بالقرب من مستويات 2.729 في المائة , وهو أعلى مستوى له منذ شهر أبريل الماضي , وقبل أن يتمكن من الإرتفاع فإن عائد الخزانة لأجل سنتين بلغ نسبة 2.605 في المائة .

وقد ساعد إرتفاع عائدات الخزانة الأمريكية بشكل كبير في جعل الدولار الأمريكي ببإستثمار أكثر جاذبية بالفترة الحالية عن الفترات السابقة مما يبشر بمزيد من الإيجابية خلال تداولات المدى القريب مما يشير إلى ترقب مستويات جديدة للدولار الأمريكي في مقابل سلة العملات .

وجاءت هذه التغيرات في الأسعار في أعقاب عطلة عيد الميلاد بالإضافة إلى تنامى الأزمات الإقتصادية الخاصة بالحرب التجارية فيما بين الولايات المتحدة الأمريكية والصين بشأن التعريفة الجمركية الجديدة .

المصدر: masarfx

اشترك مجاناً في خدمات موقعنا

حول الكاتب

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *