135 مليون دولار صكوكاً تصدرها «شعاع» لصالح «جبل عمر»

نشرت في 9 يناير, 2019 | على يد engy mohamed | أخبار الأسهم السعودية

-471979

أعلنت مجموعة شعاع كابيتال في سوق دبي المالي عن مسؤولياتها لتولي مهام كلاً من الاصدار والادراج الخاصة بصكوك لصالح شركة جبل عمر للتطوير المدرجة بالسوق السعودي “تداول”
وأوضح بيان للشركة اطلعت عليه “أخبار اليوم” أن قيمة ذلك الإصدار تبلغ  135 مليون دولار بمايعادل 506 ملايين ريال سعودي لمدة خمس سنوات، مشيرا إلى أنه تم إصدار هذه الصكوك خلال النصف الثاني من العام 2018.

وقامت “شعاع”بمهام المنظم الرئيسي والحصري لهذا الإصدار في إطار سعي الشركة الاستراتيجي إلى تنويع قاعدتها الرأسمالية.

وتمثل الصكوك طويلة الأمد مورداً مثالياً للتمويل لشركة جبل عمر للتطوير، الأمر الذي يتناسب مع متطلباتها واحتياجاتها بوصفها شركة تطوير عقاري، وتركيزها على مشاريع التطوير العقاري بمدينة مكة المكرّمة.

وتعكس هذه الخطوة التوجه المتنامي نحو إصدار الصكوك التي وصل حجمها عالمياً إلى 97.79 مليار دولار خلال العام 2017 بنمو سنوي نسبته 45%، لا سيما بالمملكة التي شهدت خلال الفترة نفسها مجموعة من إصدارات الصكوك زاد حجمها عن 26 مليار دولار.

وقال جاسم الصديقي رئيس مجلس إدارة شركة شعاع كابيتال، في وقت سابق إن شركته تعتزم توقيع  أول صفقة مع شركة  جبل عمر.

وكانت مجموعة أبوظبي المالية المالكة لنسبة تتجاوز 48% في شعاع كابيتال قد وقعت مذكرة تفاهم مشتركة مع شركة جبل عمر في أبريل الماضي لتتيح فرص التعاون بينهما بمجال التطوير العقاري داخل مدينة مكة المكرمة والمدينه المنورة والمدن المجاورة.

وتراجعت أرباح شعاع كابيتال إلى 56.5 مليون درهم خلال التسعة أشهر الأولى من 2018، مقابل صافي ربح بلغ 59.8 مليون درهم في الفترة المقابلة من العام 2017، مسجلة تراجعاً بنسبة 5.8%.

المصدر: gulf365

اشترك مجاناً في خدمات موقعنا

حول الكاتب

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *