مفاوضات للاندماج بين شركة ماليزية وذراع مصرف الراجحي السعودي

نشرت في 13 يناير, 2019 | على يد engy mohamed | أخبار الأسهم السعودية

640

أعلن مصرف الراجحي السعودي عن دخوله في مفاوضات لبحث عن إمكانية الاندماج بين إحدى الشركات المملوكة له بالكامل – شركة الراجحي المصرفية للاستثمار المحدودة (ماليزيا) – وشركة تمويل التنمية الصناعية الماليزية “إم.آي.دي.إف (MIDF).

كما صرح “الراجحي”، في بيان على “تداول اليوم الأحد، إنه تم الحصول على الموافقات المبدئية من مؤسسة النقد العربي السعودي- ساما وبنك نيجارا ماليزيا (البنك المركزي الماليزي) للدخول في مفاوضات الاندماج.

وأضاف “الراجحي”، أنه في حال التوصل إلى اتفاق فسيكون خاضعاً لعدد من الشروط، ومن ذلك الموافقات اللازمة من السلطات التنظيمية.

وكشف المصرف، أنه لا يتوقع أن يكون لهذا الاندماج أثر جوهري على القوائم المالية له، مؤكدا عدم وجود تعامل لأطراف ذات علاقة في هذا الاندماج المقترح.

وذكرت مصادر مطلعة، في ديسمبر الماضي، أن شركة تمويل التنمية الصناعية الماليزية “إم.آي.دي.إف” تدرس عملية الاندماج مع شركة الراجحي المصرفية للاستثمار (ماليزيا- بيرهاد) المملوكة بالكامل لمصرف الراجحي السعودي في ماليزيا؛ لتصبح بنكا عالميا يتعامل بالشريعة الإسلامية.

ومنحت ماليزيا في عام 2004، عدة تراخيص لمصرف الراجحي وبيت الاستثمار الكويتي ومجموعة بقيادة بنك قطر الإسلامي؛ للسماح لهم ببدء نشاط البنوك الإسلامية في البلاد؛ سعياً منها لتكون مركزاً عالمياً للخدمات المالية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية.

المصدر: mubasher

اشترك مجاناً في خدمات موقعنا

حول الكاتب

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *