إقتراب الباوند دولار من مستويات 1.2870

نشرت في 21 يناير, 2019 | على يد engy mohamed | أخبار الأسهم السعودية

الباوند

ما زالت أسعار الباوند تأخذ حيز الإيجابية الواضحة بعد التصويت على إتفاقية البريكسيت من قبل البرلمان الأوروبى , كما نجت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماى من سحب الثقة والذي كان يدبره لها البرلمان بعد أعقاب عدم قبول إتفاقية البريكسيت بالكلية , لكي يتداول الباوند مقابل الدولار الأمريكي حالياً بالقرب من مستويات 1.2870 .

كما أن الباوند غي انتظار بيانات هامة للغاية ولعل من أهمها بيانات الوظائف الخاصة بالمملكة المتحدة , هذا بالإضافة إلى التوترات التى تعانى منها الأسواق بالفترة الحالية بشأن تقدم الدعم الإيرلندي ناهيك عن قوة الدولار الأمريكي .

ومن الواضح أن الجنية الإسترليني سوف يعود كثيرا من التراجعات التى حققها خلال تداولات يوم الجمعة الماضية حيث كون قيعان جديدة وذلك على مدار يومين كاملين بعد أن لامس مستويات الدعم 1.2848 وذلك قبيل البدء في الهبوط بعد أن كان يتراوح بالقرب من مستويات 1.2870 .

وقد واجهت أسعار الجنيه الإسترليني مزيدا من الضغوط البيعية خلال الفترة السابقة وذلك في أعقاب تفاعل المطاتب الآسيوية بشكل سلبى للغاية مع تنامى المخاوف من خروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبي وذلك في أعقاب التقارير الأخيرة والتى صدرت من رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماى .

يذكر أن تيريزا ماى بالإضافة إلى الوزراء لم يحرزوا أى تقدم إضافي بشأن الدعم الإيرلندي وذلك خلال عطلة نهاية الأسبوع مع التركيز على دعم خطة بديلة للبدء في إتخاذ مزيد من الإجراءات حيال الوضع الإقتصادى الراهن خاصة في حال إنفصال بريطانيا عن الإتحاد الأوروبي .

المصدر: masarfx

اشترك مجاناً في خدمات موقعنا

حول الكاتب

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *