لم يتأثر الين بقرارات البنك المركزي الياباني

نشرت في 12 فبراير, 2019 | على يد engy mohamed | أخبار الأسهم السعودية

yn

صرح البنك المركزي الياباني بالعديد من التصريحات التي تؤثر على الأسعار بشكل كبير , من أهم هذه التصريحات تخفيض مشتريات السندات , الأمر الذي من شأنه التأثير على الأسعار بالسلب إلا أن أسعار الدولار ين لم تتأثر بشكل كبير ولكن بالعكس العكس تماما فإن الدولار ين يواجه موجة صعود واضحة للغاية خلال الفترة الحالية .

كما إتجه البنك المركزي الياباني إلى تقليص مشتريات السندات طويلة الأجل وذلك للمرة الأولى منذ شهر يونيو لعام 2018 , ومن المتوقع أن تستمر أسعار الدولار ين في الإرتفاع خلال الفترة المقبلة وعلى المدى المتوسط .

ومن الواضح وعلى الرغم من البيانات الإقتصادية المتقلبة بشأن اليابان إلا أن الدولار ين لا يزال يحافظ على مستويات 110.00 , ومن المتوقع أن يحافظ عليها الزوج دون الكسر خلال الفترة المقبلة وعلى المدى القريب ليستهدف مستويات جديدة نحو الأعلى .

ويتداول الزوج بالوقت الحالى عند مستويات 110.40 وذلك في أعقاب تسجيله لأعلى مستويات له خلال العام الجارى 2019 حيث لامس مستويات المقاومة 110.54 , ومن المتوقع أن يستهدف المزيد من الإيجابية خلال الفترة المقبلة ليستهدف مستويات جديدة نحو الأعلى , وبمجرد أن يتمكن من إختراق هذه المستويات فسوف يستهدف مزيدا من الإيجابية خلال الفترة المقبلة وعلى المدى المتوسط .

المصدر: masarfx

اشترك مجاناً في خدمات موقعنا

حول الكاتب

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *