أسعار النفط تسجل ارتفاع ملحوظ مع توقعات استمرار تخفيضات أوبك

نشرت في 10 يونيو, 2019 | على يد engy mohamed | أخبار الأسهم السعودية

النفط

 

اسعار النفط مازالت تواجه موجة قوية من الارتفاع وذلك خلال تداولاتها الاخيرة مع تنامى التخفيضات بشأن أوبك مع تراجع الامدادات بشكل كبير للغاية خلال الفترة الحالية حيث لم تتأثر اسعار النفط بقوة بتوترات الحرب التجارية بين كلا من الولايات المتحدة الامريكية والصين .

وقد ارتفعت اسعار النفط خلال تداولات اليوم الاثنين الصباحية وذلك في اعقاب تصريحات المملكة العربية السعودية والتى تنادى أوبك وروسيا وهم المنتجين الرئيسيين في منظمة أوبك والتى من المرجح ان تحافظ على الامدادات خلال الفترة الحالية مع زيادة ارتياح الولايات المتحدة الامريكية والمكسيك تجنبا للحرب التجارية والتى من شأنها الحاق الضرر بالاقتصاد العالمي .

وبتقييم العقود الاجلة لخام برنت خلال الشهر الاول نجد ان المؤشر الدولى الخاص باسعار النفط كان يتداول بالقرب من مستويات 63.71 دولار للبرميل محققا ارتفاع بقيمة 42 سنتات أو ما يساوى 0.7 في المائة وذلك منذ اغلاق الجمعة الماضية .

في حين ان العقود الاجلة لخام غرب تكساس الوسيط الامريكي بلغت مستويات 54.43 دولار للبرميل لتحقق ايجابية بلغت 44 سنتات او ما يعادل 0.8 في المائة محققة ايجابية اعلى من مستواها الاخير .

المصدر: masarfx

اشترك مجاناً في خدمات موقعنا

حول الكاتب

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *