ارتفاع اليوان الصيني مدعوم من الحكومة الصينية

نشرت في 11 يونيو, 2019 | على يد engy mohamed | أخبار الأسهم السعودية

اليوان الصيني

واجهت اسعار اليوان الصيني مزيدا من الايجابية مؤخرا في مقابل الدولار الامريكي جاء هذا مع مع بداية تداولات اليوم الثلاثاء الصباحية حيث حددت الصين تثبيت العملة اليومي بمعدل أقوى كثيرا من المتوقع وذلك وفقا لتقارير دعم التمويل من الحكومة الصينية .

ولقد تراجعت اسعار اليوان في مقابل الدولار الامريكي في وقت سابق بنسبة بلغت 0.2 في المائة وصولا لمستويات 6.9149 , كما حدد بنك الشعب الصيني سعره المرجعى بالقرب من مستويات 6.8930 لكل دولار أمريكي وهذا المعدل أعلى من المتوقع والذي كان عند معدلات 6.9089 .

كما صرح البنك المركزي الصيني أنه يعتزم بيع سندات الحكومة في هونج كونج وذلك في وقت لاحق من الشهر الجاري مع ثبات خطوات استنزاف السيولة بالاضافة الى دعم العملة .

ومن جانب آخر فقد جاءت المكاسب الخاصة بالعملة في أعقاب إشارة وكالة أنباء شينخوا والتى تمتلكها الدولة إلى وثيقة مجلس الوزراء والتى صرحت فيها بأنه يتعين على الحكومات المحلية استخدام عائدات سندات خاصة للاستثمار في المشروعات الكبرى خلال الفترة المقبلة وعلى المدى القريب .

وأضاف شينخوا بأن هذه الأمور سوف تساعد على زيادة الاستثمار الفعال بالاضافة الى تحسين الهيكل الاقتصادي واستقرار الطلب الكلي والحفاظ على تنمية اقتصادية مستمرة وصحية للاقتصاد خلال الفترة المقبلة وعلى المدى القريب .

المصدر: masarfx

اشترك مجاناً في خدمات موقعنا

حول الكاتب

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *