1

الجنيه الاسترليني يتراجع مع انخفاض الآمال التجارية

نشرت في 9 أكتوبر, 2019 | على يد engy mohamed | .

لم يتمكن الجنيه الاسترليني من الصمود في مقابل الدولار الامريكي وذلك خلال تداولاته الاخيرة مع تراجع آمال التجارة بشأن الولايات المتحدة الامريكية والصين الامر الذي يسيطر على اسعار الدولار الامريكي في مقابل العملات .

هذا وقد عانى الجنيه الاسترليني من المزيد من الخسائر خلال تداولات اليوم الاربعاء الصباحية , وذلك في اعقاب وصول الجنيه الاسترليني الى ادنى مستوى له في شهر واحد وذلك على خلفية التقارير والتى تفيد بأن المحادثات المستمرة بشأن خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي , في حين واجهت اسعار الدولار مزيدا من السلبية بشأن تصاعد التوترات التجارية بشكل مستمر .

كما صدرت تصريحات تشير الى ان المستشارة الالمانية انجيلا ميركل قد ابلغت رئيس الزراء البريطاني بوريس جونسون بأن الصفقة الاخيرة غير مرجحة بشكل كبير اى ان المملكة المتحدة قد تصل الى موعد الانفصال دون التوصل الى اتفاقيه تجارية بينها وبين الاتحاد الاوروبي .

وفى نفس الوقت قد تخلى الدولار الامريكي عن بعضا من مكاسبه والتى تمكن من تحقيقها بين عشية وضحاها فى وقت سابق حيث ان فرض الولايات المتحدة الامريكية المزيد من القيود بشأن المسئوليين الصينيين بدعم من معاملة الاقليات المستمرة والتى هددت المفاوضات التجارية .

كما ارتفعت اسعار الين الياباني والذي يعتبر الملاذ الآمن بالفترة الحالية حيث ارتفعت اسعار الدولار ين وصولا الى مستويات 107.00 .

المصدر: موقع مسار فوركس (masarfx)

اشترك مجاناً في خدمات موقعنا

حول الكاتب

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *