12

اسعار النفط تتراجع بقوة مع تنامى مخاوف ناقلة النفط الايرانية

نشرت في 17 أكتوبر, 2019 | على يد engy mohamed | المقالات الاكثر شعبية

لم تتمكن اسعار النفط من الاستمرار في الارتفاع خلال تداولاتها الاخيرة لتعود مرة اخرى للهبوط مع تنامى المخاوف الخاصة بناقلة النفط الايرانية , وجا هذا الهبوط فى اعقاب الارتفاع السابق الذي تعرضت له اسعار النفط خلال تداولات يوم الجمعة الماضية .

ولا يزال التركيز بالوقت الحالى منصب على اثارة الشكوك بشأن مطالبة ايران بشن هجوم قوى على احدى ناقلات النفط , ومن جانب آخر فقد خفضت وكالة الطاقة الدولية شيئا من الاهتمام الخاص بالشراء وذلك من خلال تخفيض توقعاتها للطلب العالمي الخاص بالنفط لمرة جديدة .

هذا وقد ادعت الانباء الخاصة بايران الوطنية بأن ناقلة النفط سابيتي والتى كانت تعبر البحر الاحمر فى وقت سابق بأنها قد اصطدمت بكائنين مجهولين يعتقد انهما صواريخ الامر الذي تسبب فى حريق هائل بناقلة النفط بالاضافة الى تسرب النفط الى البحر .

هذا وقد ارتفعت اسعار الخام الامريكي فى البداية الى ما يقارب 54.87 دولار للبرميل وذلك وسط مخاوف من كون الحادث الحالى يؤثر على التوترات التجارية بين اكبر منافسين سياسيين فى الخليج , بالاضافة الى تراجعها فى وقت لاحق .

هذا وقد كانت العقود الآجلة للنفط الخام الامريكي تتداول بالقرب من مستويات 53.69 دولار للبرميل والتى لا تزال مرتفعة بالوقت الحالى بنسبة بلغت 0.3 في المائة , الا انها لا تزال بعيدة عن اعلى مستوى لها خلال اليوم , في حين بلغت العقود الآجلة لخليط برنت الدولي مستويات 59.49 دولار للبرميل محققة زيادة بلغت 0.7 في المائة في اليوم .

المصدر: موقع مسار فوركس

اشترك مجاناً في خدمات موقعنا

حول الكاتب

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *