12

تداولات النفط وتراجع واضح بالاسعار مع تنامى مخاوف الطلب العالمي

نشرت في 21 أكتوبر, 2019 | على يد engy mohamed | السوق السعودي, تحليل الاسهم السعودية

تراجعت اسعار النفط الامريكي الخام بشكل كبير خلال تداولاته الاخيرة وذلك بدعم من تنامى المخاوف بشأن النمو الاقتصادي العالمي وذلك مع وجود علامات واضحة على وجود وفرة كبيرة فى الامدادات العالمية بشأن الضغوط الاخيرة على الاسعار .

كما تقلصت المخاوف بشأن خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي بدعم من ترقب التوصل الى صفقة تجارية جديدة قبيل الخروج من الاتحاد الاوروبي بنهاية الشهر الجارى .

هذا وقد تراجعت اسعار خام برنت القياسى العالمى بما قيمته 57 سنتات وصولا الى مستويات 58.85 دولار للبرميل , كما تراجعت اسعار خام غرب تكساس الوسيط الامريكي بما قيمته 39 سنتات او ما يساوى 53.39 دولار للبرميل .

ومن المنتظر ان يعمل المفاوضون التجاريون بالولايات المتحدة الامريكية والصين على وضع نص واضح لصفقة تجارية جديدة الامر الذي قد يؤثر على اسعار دولار الامريكي واليوان الصيني على حد سواء الامر الذي من شأنه التأثير على اداء النمو الاقتصادي العالمي .

هذا وقد اتفقت منظمة الدول المصدرة للنفط المعروفة باسم اوبك بالاضافة الى روسيا وغيرها من الدول المنتجة للنفط والمعروف بإسم اوبك + , والذين يهدفون الى خفض المعروض بما مقداره 1.2 مليون برميل يوميا ومنذ بداية العام الجديد .

اشترك مجاناً في خدمات موقعنا

حول الكاتب

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *