FILE PHOTO: Sheets of former U.S. President Abraham Lincoln on the five-dollar bill currency are fanned out at the Bureau of Engraving and Printing in Washington March 26, 2015.  REUTERS/Gary Cameron/File Photo

العملات: الدولار يرتفع بانتظار الفيدرالي، والاسترليني متراجع

نشرت في 28 أكتوبر, 2019 | على يد engy mohamed | الاسهم الامريكية, نتائج توصيات الاسهم الأمريكيه

ارتفع الدولار الأمريكي خلال تداولات يوم الاثنين في آسيا، بينما ينتظر المتداولون ما سيفضي إليه اجتماع الاحتياطي الفيدرالي في وقت لاحق من الأسبوع الجاري.

يتعقب مؤشر الدولار سلة من ست عملات، وارتفع اليوم نسبة 0.1%، لسعر 97.635 عند الساعة 6:15 بتوقيت مكة المكرمة.

يصدر الفيدرالي قراره بشأن سعر الفائدة يوم الأربعاء. بينما من المتوقع على نطاق واسع أن يلجأ لتخفيض سعر الفائدة، وتتهيأ الأسواق بحماسة لدورة جديدة من التيسير إذا ظهر في تطلعات الفيدرالي المزيد من توقعات خفض سعر الفائدة مستقبلًا.

يصدر قرار الفيدرالي بعد ساعات من تقرير الناتج المحلي الإجمالي للولايات المتحدة، والمتوقع أ، يقف نموه عند 1.7%، في الشهور الثلاثة المنتهية في سبتمبر، بتباطؤ نسبته 2% للربع الثاني.

وارتفع الدولار/ين نسبة 0.2%، إلى 108.76.

ويستعد بنك اليابان لإعلان قرار فائدته هو الآخر يوم الخميس. ومن المتوقع أن يبقي البنك السياسة على حالها، ولكن القرار حساس هذه المرة.

تراجع الإسترليني/دولار نسبة 0.1%، لسعر 1.281، بينما اليورو/دولار، فلم يتغير كثيرًا عند 1.1080.

يصدر الاتحاد الأوروبي قراره الأخير هذا الأسبوع حيال منح بريطانيا مهلة إضافية حتى 31 يناير.

أمّا زوج الدولار/يوان، فاستقر عند 7.0573.

قال زاك باندل، الرئيس المشارك لاستراتيجيات الأسواق الناشئة، ومعدلات الصرف العالمية، لسي إن بي سي في مقابلة يوم الجمعة إنه يتوقع ظهور الضعف على اليوان في المدى القصير أمام الدولار الأمريكي.

“فنتوقع عودة إلى 7.20 أمام الدولار، لذا فالتداول سيكون للجانب الأضعف من نطاق سعر الصرف الثابت.” يقول باندل.

وتحدث تلك الحركة في الأرجح “على مدار الشهر القادم، هذا أفضل تكهن؛” تابع مضيفًا.

يستخدم صانعو السياسة النقدية الصينيون “اليوان لمساعدة الاقتصاد على تحقيق الاستقرار، استخدامًا غير متصل منذ 2015، منذ إصلاحات العملة،” يقول باندل.

ويختتم: “لا أرى سبب لهذا لتغير الاتجاه هذا، ولكنه معقول في ظل القيود الأخرى على السياسة للسماح بسعر الصرف بدعم النمو المحلي.”

 المصدر: موقع Investing.com
اشترك مجاناً في خدمات موقعنا

حول الكاتب

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *