اليوان الصيني

مصادر: سوف تقوم الصين بشراء ما يقرب من 80 مليار دولار من السلع المصنعة في الولايات المتحدة على مدى عامين ضمن المرحلة الأولى من الصفقة التجارية – رويترز

نشرت في 14 يناير, 2020 | على يد engy mohamed | البورصة, المقالات الاكثر شعبية

نقلت رويترز عن مصادر مطلعة على هذا الأمر، قائلة إن الصين تدرس شراء ما قيمته حوالي 80 مليار دولار من السلع المصنعة الأمريكية، بما في ذلك السيارات وقطع غيار السيارات والطائرات والآلات الزراعية والأجهزة الطبية على مدار عامين، وذلك ضمن المرحلة الأولى من الصفقة التجارية بين الولايات المتحدة والصين، والتي من المقرر أن يتم توقيعها يوم الأربعاء.

 

تفاصيل اضافية:

 

تعهدت الصين أيضاً بشراء ما يزيد قليلاً عن 50 مليار دولار من إمدادات الطاقة.

 

سوف تعزز بكين أيضًا مشتريات الخدمات الأمريكية بنحو 35 مليار دولار على مدار فترة السنتين نفسها، مما يساعد قطاعًا يتمتع بفائض تجاري نادر مع الصين.

 

تدعو اتفاقية المرحلة الأولى إلى زيادة المشتريات الصينية للسلع الزراعية الأمريكية بنحو 32 مليار دولار على مدى عامين، أو ما يقرب من 16 مليار دولار خلال عام.”

 

التفاصيل تتبع ذلك التقرير السابق لبوليتيكو، والذي ذكر أن الصين سوف تشتري مزيد من الطاقة الأمريكية والسلع المصنعة في الولايات المتحدة ضمن الصفقة التجارية.

 

الأخبار المذكورة أعلاه ليس لها تأثير يذكر على معنويات السوق، حيث أن السوق لا يزال متفائل وسط إشارات النوايا الحسنة المستمرة من جانب كل من الولايات المتحدة والصين، وذلك قبيل توقيع اتفاق التجارة يوم الأربعاء. يدافع زوج دولار/ين USD/JPY عن منطقة 110.00، بينما يحافظ الدولار الأسترالي على تداوله محصوراً داخل نطاق سعري بالقرب من منطقة 0.6900.

اشترك مجاناً في خدمات موقعنا

حول الكاتب

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *