1024

شركات سعودية تعلن تأثر أعمالها بالإجراءات الاحترازية لمنع انتشار “كورونا”

نشرت في 14 أبريل, 2020 | على يد engy mohamed | أخبار الأسهم السعودية, تحليل الاسهم السعودية

الرياض ـ مباشر: كشف عدد من الشركات السعودية، اليوم الثلاثاء عن مدى تأثر أعمالها بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وقالت الشركات، من خلال موقع “تداول”، إنه يصعب تحديد حجم هذا الأثر المالي بالوقت الحالي، في ظل عدم معرفة مدة العمل بتلك الإجراءات الاحترازية.

وأعلنت الشركة العقارية السعودية، عن تعرض قطاع التأجير لديها، الذي يشكل النشاط الرئيسي للشركة إلى تأثير محتمل بسبب الإجراءات الاحترازية لمواجهة “كورونا”.

وأوضحت الشركة أنه يوجد تأثر جوهري في أنشطة بعض الشركات التابعة العاملة في قطاع المقاولات والبنية التحتية والتشغيل والصيانة.

وأشارت إلى أنه فيما يتعلق بمبادرات دعم القطاع الخاص للحد من الآثار المترتبة على الإجراءات الاحترازية، فإن الشركة تعمل حالياً مع الجهات ذات العلاقة لمتابعة المستجدات بهذا الشأن.

ومن جانبها، كشفت الشركة السعودية للطباعة والتغليف، أن الإجراءات والتدابير الاحترازية لمواجهة “كورونا”، سيكون لها تأثير على الأعمال والنتائج المالية للشركة.

وأشارت إلى أنه فيما يخص مبادرة دعم القطاع الخاص للحد من الآثار المترتبة على الإجراءات الاحترازية، تعمل مع الجهات ذات العلاقة لاتخاذ الإجراءات اللازمة بهذا الشأن.

وأعلنت كل من شركة الأهلي للتكافل، وشركة الدرع العربي للتأمين التعاوني، عن إمكانية تأثر مبيعات الوثائق التأمينية لديها، بالإجراءات الاحترازية للحد من كورونا، مما قد يؤثر على إجمالي الأقساط المكتتبة.

ولفتت الشركتان إلى أنهما يقومان حالياً بمتابعة عن كثب المستجدات بهذا الشأن وسيتم الإعلان عن أي تطور جوهري في حينه.

المصدر: موقع mubasher.info/news
اشترك مجاناً في خدمات موقعنا

حول الكاتب

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *