شعار أرامكو السعودية في صورة من أرشيف رويترز

أرامكو السعودية تخفض صادرات “النفط” لآسيا – بلومبرج

نشرت في 14 مايو, 2020 | على يد engy mohamed | أخبار الأسهم السعودية, السوق السعودي

Investing.com – تلتزم السعودية بما قطعت من تعهدات لتخفيض إنتاج النفط في إطار اتفاق أوبك+، وتخفيض الشحنات إلى السوق الآسيوي الثمين.

خفضت أرامكو السعودية (SE:2222) من أحجام التعاقدات لشهر يونيو مع 7 عملاء في آسيا، وفق إشعارات من أرامكو لبعض المتداولين. فيما استقبل 3 مشترين محليين ما طلبوه من نفط.

توقعت الأسواق تخفيض أكبر مُصدِر للنفط في العالم، في أعقاب قرار أرامكو الأسبوع الماضي بتخفيض الإنتاج مليون برميل إضافية علاوة على تخفيضاتها ضمن إطار أوبك. وتبعتها قرارات من العراق لتخفيض الصادرات النفطية لآسيا.

وتلتزم السعودية التزامًا أكثر صرامة من باقي الأعضاء، في إشارة على تقيد الأوبك بما قطعت من تعهدات، باعتبار السعودية القائد الفعلي للأوبك. بدأت التخفيضات في الأول من شهر مايو في محاولة لتخفيف حدة تداعيات فيروس كورونا على الطلب.

ويتلقى سوق النفط مزيدًا من الدعم مع زيادة التخفيضات، وتخفيض كميات الإمداد للسوق الآسيوي وسط تحسن الطلب من الصين، والإقبال الهندي، كما أن السوق الأمريكي شهد أمس تراجعًا غير متوقع في مخزون النفط.

وبوضع هذا عين الاعتبار نرى أن خامات مثل سوكول الروسي، وبصرة العراقي بدأت التداول على فروقات أعلى، وفق 3 متداولين يشترون ويبيعون تلك الفئات من النفط الخام.

المصدر: sa.investing.com

اشترك مجاناً في خدمات موقعنا

حول الكاتب

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *