صندوق الاستثمارات السعودي يقتنص فرصة تاريخية

نشرت في 17 مايو, 2020 | على يد stock | أخبار الأسهم السعودية

الاستثمار في الاسواق العالمية بات اقرب واقوى بكثير مما قبل ،  فالقناص السعودي يثبت جدارته مجدداً في قوته بالاستثمار المالي بالاسهم و الاسواق العالمية خاصة بعد الفرص العملاقة التي صنعتها هذه الاسهم للمستثمر السعودي خلال عام 2019  تجسيد ارباح ضخم مع مطلع عام 2020 من خلال الاستثمار الاجنبي .

الان يستطيع الان المتداول المحلي من اخذ زمام الامور في الاسواق العالمية  التي لاقت شعبية واسعة في صفوف المستثمرين المحليين ، من  خلال الاستفادة من تقنيات التسييج في الاسواق العالمية وسرعة تنفيذ الارباح . انقر هنا للاشتراك

حيث يستطيع المستثمر الاستفادة من تقنيات استثمار وبناء مشاريع صغيرة من خلال صناديق الاستثمار العالمية ايضاً .

سخيخنشمسفتشتةشقشف

دون شك نحن امام فرصة تاريخية يقوم بها الصندوق السعودي الذي يستثمر بالاسهم الامريكية  حيث قام شراء اسهم جديدة لكونها تشكل فرصة غير مسبوقة بعد هبوطها بسبب ازمة الكورونا ، حيث تم شراء هذه الاسهم باسعار رخيصة جداً مقارنة باسعارها الاصلية ” السعر المعدل منذ 2019 ” . وهي صفقة تم تنفيذها بعد النجاح الكبير الذي لاقاه الصندوق من خلال استثماراته السابقة في افضل الشركات العالمية.

LMg1nlEQnsN3BOc47QW7Pq6KqX7slTyceNqCOdnW

استحوذ صندوق الاستثمارات السعودي على أكثر من 3 ملايين سهم في اسهم شركة فيسبوك مقابل 520 مليون دولار و5 ملايين سهم في والت ديزني، مقابل أقل بقليل من 500 مليون دولار ، تتوزع الاستثمارات على قطاعات حيوية تشمل الاستثمارات البنكية ، النفط والطاقة، التكنولوجيا، صناعة الطيران، النقل، السياحة، الإعلام والترفيه، البنية التحتية “سكك حديدية”، الأدوية، نظم الاتصالات، والأغذية والمشروبات ، حيث تصل احجام التداول لصندوق الاستثمارات السعودي بقيمة اجمالية تصل الى اكثر من تسعة مليار دولار (انظر الرسم في الاسفل ) .

الاستثمار بالاسهم هو ليس بالامر الجديد الذي تبادر فيه المملكة العربية السعودية بقيادة ولي العهد سمو الامير محمد بن سلمان ، وهو  يعتبر من اوائل القيادات السعودية التي صنعت تغيير جذري في عالم الاستثمار المالي بالمملكة وعلى مستوى العالم ككل .

 

الاستثمارات السعودية حصص

برنامج الصندوق

كشف الصندوق الذي يدير 320 مليار دولار عن عملياته الاستثمارية خلال الفترة الأخيرة ، وقال أشخاص مطلعون على الخطة إنه وراء الكواليس، حيث عطل تفشي فيروس كورونا التجارة، ودفع أسعار الأسهم إلى أدنى مستوياتها منذ سنوات، وأعاد الصندوق تعيين موظفين لعقد صفقات تراهن على أن الشركات العالمية ستنتعش لدى عودة الحياة إلى طبيعتها .

أما استراتيجية المحفظة العالمية تستهدف أن يكون الصندوق محركا فاعلا في الاقتصاد العالمي، وبناء سمعة المملكة عالميا لتكون الشريك المفضل في فرص الاستثمار العالمية كما سيتم تنويع الأصول العالمية لصندوق الاستثمارات العامة، عبر محفظة الاستثمارات العالمية المتنوعة ، هذه النقلة النوعية في قوة الاستثمار السعودي والاتجاه نحو السوق العالمي بطريقة علمية ، تمكن الان العديد من المستثمرين المحليين ايضاً من انتهاز نفس الفرصة .

الاستثمار في اسهم الصندوق تتم من خلال وسطاء محليين وعالميين ، اضغط هنا للحصول على تفاصيل اوفى 

 

ارتفاع النفط 

دون شك ان صندوق الاستثمار السعودي ادى الى موجات ارتفاع جديدة ليس فقط بالاسواق الامريكية ، بل في اسواق البترول بصورة عامة ، والتي لا تزالت تعد فرصة تاريخية للاقتناء نظراً للاسعار الزهيدة التي تم بيع النفط فيها والتي اتاحت الدخول لمتداولين ومستثمرين جدد وباحجام تداول صغيرة ، الا ان الحركة الارتفاعية ستزيد من الدراما في اسعار النفط ايضاً .

 

برامج التوصيات للتداول 

اي متداول في العالم يرغب الدخول لهذه الاسواق يقوم بالعمل من خلال برامج عدة للتوصيات ، اقرأ عن برنامج توصيات العملات ، واهمية الاختيار المناسب لهذا النوع من البرامج ، لان التوصيات اداة هامة لتحقيق الهدف ، لكن يجب ان تكون لديك دراية في كيفة الوصول لهذا الهدف .

اشترك مجاناً في خدمات موقعنا

حول الكاتب

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *