Gold bars are seen at the Austrian Gold and Silver Separating Plant 'Oegussa' in Vienna, Austria, March 18, 2016.   REUTERS/Leonhard Foeger/File Photo

ارتفاع أسعار “الذهب” هل يستمر في ظل شهية المخاطرة اليوم؟

نشرت في 18 مايو, 2020 | على يد engy mohamed | الاسهم العالمية, العملات

Investing.com – ارتفعت أسعار الذهب يوم الاثنين صباح الجلسة الآسيوية، متابعة المكاسب المسجلة خلال يوم الجمعة، عندما لامس الذهب في المعاملات الفورية ارتفاعات أكتوبر 2012.

يأتي ارتفاع الذهب على خلفية استمرار التوترات بين الولايات المتحدة والصين، وغيرها من الأنباء المتشائمة التي تحرك معنويات المستثمرين نحو الملاذ الآمن. قال المستشار التجاري للبيت الأبيض، بيتر نافارو، إن آخر فصول إلقاء التبعية بين الصين والولايات المتحدة تأتي إثر إرسال  بكين “مئات الآلاف من الطائرات الصينية إلى ميلان ونيويورك، والعالم أجمع،” لنشر الفيروس بعد إخفائه لشهرين.

كما حذر رئيس الاحتياطي الفيدرالي، جيروم باول، من احتمالية امتداد فترة التعافي الاقتصادي للولايات المتحدة لنهاية 2021.

قال جيروم باول في لقاء له مع قناة سي بي إس، برنامج 60 دقيقية: “ليتعافى الاقتصاد، على الأشخاص استعادة ثقتهم كاملة.” كما رهن التعافي الاقتصادي بالتوصل إلى مصل أو علاج لفيروس كورونا.

وأضاف باول باحتمالية انكماش الاقتصاد بنسبة 30% في الربع الثاني، ولكنه أضاف بقدرة الولايات المتحدة على تجنب الكساد العظيم.

وأضاف باتخاذ التدابير كافة لدرء دمار اقتصادي شامل، تدابير اتخذت بسرعة وحسم.

ارتفعت أسعار الذهب بنسبة 0.95%، وصولًا لسعر 1,773 دولار للأوقية، بينما ارتفع الذهب في المعاملات الفورية وصولًا لـ 1,764 دولار للأوقية.

وأعلن ترامب أنه “ليس متحمسًا: لاتفاق المرحلة الأولى مع الصين، بعد تصريح، لاري كودلو، مدير المجلس الاقتصادي، يوم الجمعة بأن البلدين ما زالا يعملان على تطبيق الاتفاق.

وتستمر إدارة ترامب في شن حملتها على شركة هواوي، وتقطيع أواصر الرابطة بين الشركة الصينية، وبين شركات أشباه الموصلات الأمريكية التي تزودها بمواد حيوية.

 المصدر: Investing.com
اشترك مجاناً في خدمات موقعنا

حول الكاتب

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *