عائشة القبيسي ، تواصل تحقيقها لاهم الاستثمارات على مستوى اسواق المال في العالم

نشرت في 30 يونيو, 2020 | على يد stock | أخبار الأسهم السعودية

عايشة القبيسي

تعتبر عائشة القبيسي من اهم المستثمرين العرب الذين تصدرت نشاطتهم الاسواق العالمية من خلال عدة انشطة مالية مختلفة حيث انتشرت قصتها عبر قنوات التواصل الاجتماعي والكثير من البرامج والمشاهير تحدثوا عن قصة نجاحها ، من خلال الاسواق المالية العالمية.

كيف بدات قصتها مع الاستثمار ؟ 

تقول عائشة انها لطالما بحثت عن مشاريع استثمارية صغيرة او شركات استثمار توفر لها حلول مالية من مبالغ بسيطة ، ولم تكن تتطلع ان ذاك لتضخيم استثماراتها ، كل ما في الحكاية انها ارادت ان تستفيد من اوقات فراغها ، والهدف كان من خلال الانترنت ، حيث تتطلع الى منصات استثمار من خلال الانترنت ، فحجم الشبكة العنكبوتية بنفس قدر حجم الفرص التي تحتويها . ”  يجب البحث عن الطريقة والفرصة باستمرار لانه لن ياتي احدهم ليطرق باب بيتك ويقدم لك الفرصة على طبق من ذهب”.

الاستثمار من خلال الانترنت  …معقول ؟

Make-Mo4

تقول عائشة لطالما كان لديها شغف بقصص الاحلام  الامريكية ، وتحقيق الاهداف التي قد تبدو بعيدة المنال ، بل ان وصل بها الامر ان تتابع اخبار المشاهير الذين حققوا ارباح خيالية في اليانصيب الامريكي ايضاً ، لكنها لا تعلم كيف بامكانها الاستثمار بتاتاً ، خاصة ان الاستثمارات المعروفة لدى اي شخص هي الاستثمار العقاري بينما في الحقيقة العالم يوفر اكثر من ذلك بكثير . خاصة ان هناك ملايين المشاريع الصغيرة للاستثمار حول العالم التي يمكن الاستثمار فيها  ، مجرد يجب الحصول على توجيه .

Social-impact-investing

فاذا نظرنا الى المتاجرات العالمية والاستثمارات حول العالم ، نرى العديد من الشركات الصغيرة التي بدات ببضعة موظفين استطاعت ان تضخم ارباحها وجلب نفس الارباح للمستثمرين فيها ، بالرغم من كوني اعرف هذه الحقيقة الا اني  بذلت جهد للوصول لمنصات استثمار مناسبة تمكني من الاستفادة بمبالغ بسيطة .

طرف الخيط كان منصات الاستثمار من خلال النت فهي الملاذ الامن  ، لانها عملياً منصة من خلالها تستطيع تحديد راس مال بسيط  دون المخاطرة ، ومن ثم القيام بالشراء والبيع من خلال هذا الرصيد ، حيث تستطيع الحصول على اسعار اهم السلع في العالم ، شرائها بسعر رخيص وبيعها بسعر اعلى من الذي قمت ببيعه .

لحظة التعرف على الاتجاه العام 

منصات المتاجرة الالكترونية توفر الفرص فعلاً ، لكن عند شرائك لاي شيء وبيعك اياه بارباح ، ينتابك الشعور ان هناك امكانية للحصول على ارباح اكبر ، لهذا الامر تحتاج لتقنيات برمجية خاصة ، تقوم بفحص القوة في ارتفاع السعر لاي سلعة متوفرة في المنصة ، قد تكون اونصة ذهب ، او غرام ذهب ، برميل نفط ، او حتى سلعة اخرى مختلفة ، المهم ان هذه التقنية هي من تقوم بالعمل .

برنامج الاتجاه العام ، هي تقنية متاجرة تقوم بفحص الترندز وخطوط الاتجاه القوية  ، على سبيل المثال ، ازمة الكورونا ادت لهبوط حاد في اسعار النفط  حيث وصل سعر البرميل لاقل من دولار في شهر ابريل !!

يعني الف برميل تساوي الف دولار ، واذا نظرنا الان لاسعار النفط فنرى انها وصلت ل 40 دولار هذا الشهر فقط ! انا اتحدث عن ارباح تفوق ال 25 دولار لكل برميل ، اي استثمار الف دولار تحول الى 25 الف دولار . شاهد الرسم البياني للنفط ادناه :

النفط الاتجاه العام

نفس حركة الصعود كانت في العديد من السلع على مستوى العالم ، الذهب ايضاً  ارتفع من 45 دولار للغم  الواحد ، الى 60 دولار للغم خلال شهرين فقط  وهو ما يشير لوضوح الفرص ، خاصة انه من المتوقع ان يصل جرام الذهب الى 80 دولار خلال هذا العام .

اهم شيء في اي نوع استثمار قصير المدى هو التدريب في طريقة اخذ القرار ، من ثم الحصول على توجيه دائما من خلال الاطلاع على احداث بسيطة قد تترجمها لفرصة حقيقية ، والاهم طبعاً ان تشتري مع جموع المشترين وان تبيع مع جموع البائعين في هذه الاسواق يجب ان لا نكون شاذين عن القاعدة .

الاستثمارات طويلة المدى

عائشة القبيسي ، تخصص اهتماماً كبيراً في الاستثمارات طويلة المدى ، فهناك العديد من الاستثمارات التي تجدد عوائدها بصورة شهرية او سنوية ، كالعقارات ، واسهم شركات التكنولوجيا ، مثل فيس بوك ، امازون ، مايكور سوفت  ، وجوجل ، وهي اسهم شاملة ضمن الحسابات الاسلامية التي تقدمها شركات الوساطة العالمية بالتنسيق مع هيئات مالية في العالم الاسلامي .فكما في العقارات ، بامكانك شراء عقار ب 50 الف دولار في العام 2015 ومن ثم بيعه ب 100 الف دولار في عام 2020 ، هناك اسواق اخرى توفر لك استثمار مبالغ اقل بكثير وارباح بنسبة اعلى من خلال  التعامل مع استثمارات الاتجاه العام .

Cityscape thailand with investment theme background and stock market chart

 

برامج توصيات العملات

هناك العديد من برامج توصيات العملات والبورصة بشكل عام ، وهي متوفرة بكثرة ، لكن اختيار الافضل ليس امر سهل ، خاصة عندما يدور الحديث عن برنامج توصيات العملات الاجنبية ،فهناك الكثير من المواقع التي تعرض عشرات التوصيات ، وقسم كبير منها متضارب ، انصح دوماً باتخاذ مصدر واحد ووحيد للتوصيات ، هذه هي مصلحة اي متداول .

 

اشترك مجاناً في خدمات موقعنا

حول الكاتب

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *