i لماذا الاسهم ؟ | الاسهم

لماذا الاسهم ؟

 

موقع الأسهم –

تعتبر المتاجرة في سوق الأسهم هي الخيار المفضل لنشاط الاستثمار بالنسبة للعديد من الأشخاص. ومن الممكن أن تثمر تلك الاستراتيجية الاستثمارية – التي غالباً ما تظهر بشكل مغر في الافلام وبرامج التلفاز – عن ربح كبير شرط أن تتم ممارستها على النحو الصحيح. فإذا كنت تفكر أنت وشريكك في الدفع ببعض من أموالك التي جنيتها من عملك بشق الأنفس إلى سوق الأسهم من المهم أن تلقي نظرة على بعض أكبر الأسباب التي تدفع للقيام بتلك المجازفة.

 

ان تتمكن من الاحتفاظ بارباحك يومياً 

في حين أن معظم الأشخاص يستخدمون سوق الأسهم كنشاط استثماري إلا أن البعض يستخدمه للحصول على دخل. حيث يقوم هؤلاء الأشخاص بشراء وبيع الأسهم عندما ترتفع. هؤلاء الأشخاص يعرفون باسم “التجار اليوميين”. وقد يبدو هذا العمل خياراً رائعاً لكنه ينطوي على درجة عالية من المخاطرة كما أنه لا يوجد ضمان لدخل ثابت. ويعد اختيار هذا النوع من نشاط المتاجرة تحدياً بالأخص إذا كنت تنوي تكوين عائلة مع شريكك الجديد لأن الهبوط المفاجئ في سوق الأسهم على المدى الطويل – أو التوقيت السيء لتجارة الدولار – يمكن أن يجلب كارثة مالية لعائلتك الصغيرة.

 

يمكنك بناء خطط مستقبلية طويلة الاجل

معظم تجار الأسهم يقومون بذلك من أجل الربح على المدى الطويل ويعملون على ادخار المال للمستقبل. وبشكل عام سوف ترى أكبر عائد بأقل جهد من خلال شراء الأسهم عندما تكون منخفضة والسماح لها بالزيادة تدريجياً بمرور الوقت. ويعد هذا النوع من التجارة مربحاً بالأخص إذا قمت بالشراء على أساس أن التجارة سوف تزدهر في نهاية الأمر. تخيل لو أنك كنت بالقرب من الاستثمار في فورد على سبيل المثال عندما كانت في بدايتها. إذا اخترت شراء الأسهم بهذه الطريقة فإنك تحتاج إلى مراقبة أداء الأسهم ولكن ليس بنفس القدر من الدقة التي تحتاجها إذا دخلت في عملية متاجرة سريعة لتداول الأسهم.

 

تساعدك في تنويع محفظة أوراقك المالية

عند قيامك بدمج متاجرة الأسهم في خطتك للاستثمار يمكنك صنع محفظة أوراق مالية متنوعة. ويوصي معظم المستشارين الماليين بخلق محفظة متنوعة لأنها تشكل حماية هامة إذا فشل أحد أنواع الاستثمار. فبالمتاجرة في الأسهم جنباً إلى جنب مع شراء اعتمادات وسندات تبادلية والاستثمار في خطة التقاعد 401 (K) يمكنك أن تضمن عدم وضع أموالك كلها في سلة واحدة.

 

يمكن أن تحقق قدراً كبيراً من الاثارة

بعض الأشخاص يحبون إثارة المطاردة المرتبطة بشراء وبيع الأسهم. فباستثمارك لبعض المال في سوق الأسهم يمكنك أن تلعب مع أموالك النقدية ومن الممكن أن تشعر بالإثارة عند رؤية استثمارك الأولي البسيط ينمو ويتزايد بشكل دراماتيكي. والعديد من الأفراد الذين ينساقون إلى السوق بهدف المتعة فقط يستثمرون مبالغ صغيرة لضمان عدم تعرضهم لأزمة مالية إذا خسروا الأموال. فكر في المشاركة في استكشاف سوق الأسهم مع شريكك كطريقة للبدء في عالم الاستثمارات.

ولان المتاجره في سوق المال ليس امر سهل والسوق يصبح اصعب واصعب كلما زادت الثروه وبالتالي فان الاداء الجيد للمستثمر في السوق من الممكن ان يؤثر سلبا على الاستثمار في حالة عدم اتقان التعامل معه مثلما يتم التعامل مع الاداء السئ وبالتالي هناك ثلاث قواعد اساسيه يبنى عليها النجاح في الاستثمار هم:-

ا-النطام ووضع خطط للاستثمار

يعتبر النظام اهم قاعده من قواعد النجاح في المتاجره وهو يعني استخدام العقل بدلا من استخدام المشاعر واستخدام النظام غالبا ما يؤدي الى الحصول على ارباح على المدى الطويل ويتم ذلك عن طريق معرفة نفسك هل انت مستثمر طويل الاجل ام قصير الاجل لتتمكن من معرفة الادوات التي تساعدك ومتى يتم جني الارباح ولابد من معرفة شخصيتك هل انت مخاطر ام متحفظ حتى لا يحدث لك فزع في حالة تحرك السوق في عكس اتجاه استثمارك.

لابد من وضع خطه للاستثمار وذلك عن طريق معرفة كم ستثمر في البدايه,البعد الزمني للاستثمار كم من الوقت سوف يتم الاحتفاظ بالاسهم,هامش الربح والخساره ,كم من الارباح سوف يتم اعادة استثمارها واخيرا واهم شئ هو التحكم في الخساره والالتزام بالقواعد وجعل الخساره دائما قليله.

2-التمسك بالمتاجره الناجحه

الصبر عنصر هام جدا لنجاح المتاجره من الممكن اني يكون التوقيت مناسب والاختيار ناجح بينما غياب الصبر قد يؤدي الى فشل المتاجره لابد من الصبر والتحكم في النفس طالما ان المؤشرات الفنيه في السهم لازالت جيده ولم تتغير اما في حالة التغير فلابد من الخروج من تلك المتاجره والتحكم في الخساره والبحث عن فرصه اخرى افضل.

3-تجنب الثقه الزائده والاكتفاء بالارباح الجيده

التواضع عنصر مهم جدا خاصة في وقت تحقيق الارباح والاداء الجيد والنجاح فكلما زادت المعرفه زادت الارباح وبالتالي تصبح اكثر احترافا وفي ذلك والقت لابد ان تكون معتدلا فكثير من المحترفين في اسواق المال حققوا خسائر وبالتالي لابد ان تعرف ان السوق دائما اقوى منك.

يحدث ذلك غالبا عندما يبدأ الناس في الحديث عنك واتباع خطواتك دون تفكير في هذا الوقت تكون في المنطقه الخطره فالوصول الى الغرور هو بداية الهبوط حيث تبدأ التصرف بغير عقلانيه.

 

عليفات على لماذا الاسهم ؟

  1. مع التحية
    هل بالامكان التوصيات على المؤشرات الامركية او الاوربية والاسوية

    • stock says:

      نعم نقوم بارسال التوصيات على الاسواق الاميريكية والقطرية

    • stock says:

      بالطبع ادخل بيانتك في الاشتراك المجاني حتى يتم التواصل معك للحصول على توصيات في الاسهم الاميركية الاوروبية القطرية

  2. غير معروف says:

    اقول مع نفسكم :)

  3. طلال says:

    مع نفسكم ههههههههههههه :)

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *